صفحة جديدة 3
  القسم : عالم الرياضة
 بتاريخ : 11 أكتوبر, 2014
  بقلم : admin
   
Italy's Chiellini celebrates with teammates after scoring against Azerbaijan during their Euro 2016 qualification soccer match in Palermo

522ee873 e522 4365 956c b018d2315d5f 16x9 600x338 فوزان صعبان لإيطاليا وهولندا بالتصفيات الأوروبية

في مباراة كان بطلها الأول جيورجيو كيلليني حقق المنتخب الإيطالي فوزا في اللحظات الأخيرة 2 /1 على ضيفه منتخب أذربيجان في المجموعة الثامنة للتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) فيما تجنب المنتخب الهولندي انتكاسة مبكرة بعدما حقق فوزا مثيرا 3/ 1 على ضيفه منتخب كازاخستان في المجموعة الأولى.

وأسفرت باقي المباريات عن فوز أيسلندا على لاتفيا 3/ صفر وجمهورية التشيك على تركيا 2/ 1 في المجموعة الأولى، وفوز بلجيكا على أندورا 6/ صفر وإسرائيل على قبرص 2/ 1 وتعادل ويلز مع البوسنة والهرسك سلبيا في المجموعة الثانية، وفازت كرواتيا على بلغاريا بهدف نظيف والنرويج على لاتفيا 3/ صفر في المجموعة الثامنة.

وقلب المنتخب الهولندي تأخره بهدف نظيف أمام ضيفه منتخب كازاخستان إلى فوز ثمين 3/ 1.

وفاجأ المنتخب الكازاخي الجميع بعدما تقدم في الدقيقة 17 عبر لاعبه رينات أبدولين بضربة رأس متقنة ارتطمت بالعارضة ثم سكنت الشباك، قبل أن ينتفض المنتخب الهولندي في الشوط الثاني الذي أحرز خلاله ثلاثة أهداف.

وأحرز كلاس يان هونتلار هدف التعادل لمنتخب هولندا في الدقيقة 62 بضربة رأس، ورغم أن الإعادة التليفزيونة كشفت وقوف اللاعب الهولندي في مصيدة التسلل إلا أن حكم المباراة قرر احتساب الهدف، قبل أن تتضاعف معاناة المنتخب الكازاخي الذي اضطر للعب بعشرة لاعبين عقب قيام الحكم بطرد لاعبه بورزان دزوليتشيف في الدقيقة 64.

واستغل المنتخب البرتقالي النقص العددي في صفوف منافسه ليحرز إبراهيم افيلاي الهدف الثاني لهولندا في الدقيقة 82، ثم أضاف روبن فان بيرسي نجم فريق بايرن ميونيخ الألماني الهدف الثالث قبل النهاية بدقيقة واحدة عن طريق ركلة جزاء.

وحقق المنتخب الهولندي بهذا الفوز أول ثلاث نقاط له في المجموعة محتلا المركز الثالث بعدما تلقى خسارة مفاجئة 1/ 2 أمام مضيفه منتخب التشيك في الجولة الأولى، فيما تجمد رصيد منتخب كازاخستان عند نقطة واحدة في المركز الخامس.

واكتسح منتخب ايسلندا مضيفه منتخب لاتفيا بثلاثة أهداف نظيفة.

وجاء الشوط الثاني أفضل كثيرا من الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي، حيث استغل المنتخب الأيسلندي النقص العددي في صفوف أصحاب الأرض عقب قيام حكم المباراة بطرد ارتيموس رودنيفز لاعب منتخب لاتفيا لحصوله على الإنذار الثاني في الدقيقة 55، ليحرز الضيوف ثلاثة أهداف جاءت عن طريق جيلفي سيجوردسون وأرون جونارسون وروريك جيسلاسون في الدقائق 67 و77 و90.

وارتفع رصيد أيسلندا إلى ست نقاط ليتربع على صدارة المجموعة محققا العلامة الكاملة، فيما توقف رصيد لاتفيا عند نقطة واحدة في المركز الرابع.

وواصل منتخب تركيا مسلسل نتائجه السيئة وتلقى خسارته الثانية على التوالي إثر هزيمته 1/ 2 أمام ضيفه منتخب جمهورية التشيك.

وتقدم المنتخب التركي مبكرا عن طريق لاعبه أوميت بولوت في الدقيقة الثامنة قبل أن يأتي العقاب من المنتخب التشيكي الذي أحرز هدفين جاءا عن طريق توماس سيفوك وبورك دوكال في الدقيقتين 16 و58.

واحتل المنتخب التشيكي المركز الثاني برصيد ست نقاط متأخرا بفارق الأهداف عن المتصدر منتخب أيسلندا فيما ظل رصيد تركيا خاليا من النقاط لتقبع في قاع ترتيب المجموعة.

وفي المجموعة الثامنة، حقق منتخب إيطاليا فوزا قاتلا 2/ 1 على ضيفه منتخب أذربيجان.

وتقدم المنتخب الأزرق بهدف نظيف في الشوط الأول حمل توقيع مدافعه جيورجيو كيلليني في الدقيقة 44، قبل أن يعود نفس اللاعب ليحرز هدف التعادل لأذربيجان بالخطأ في مرماه في الدقيقة 76 ليتأزم الموقف على أبناء المدرب أنتونيو كونتي.

ولكن كيلليني أنقذ الموقف بعدما أضاف الهدف الثاني لمنتخب إيطاليا قبل نهاية المباراة بثماني دقائق ليمنح منتخب بلاده ثلاثة نقاط ثمينة رفعت رصيده إلى ست نقاط في صدارة المجموعة، فيما ظل رصيد منتخب أذربيجان خاليا.

وفي نفس المجموعة، حقق المنتخب النرويجي انتصاره الأول بعدما سحق مضيفه منتخب مالطا بثلاثة أهداف نظيفة.

وانتهى الشوط الأول بتقدم المنتخب النرويجي بهدفين نظيفين أحرزهما ماتس مولر دايلي ويوشوا كينج في الدقيقتين 22 و26، قبل أن يعود كينج لهز الشباك مرة أخرى محرزا الهدف الثالث للنرويج في الدقيقة 49.

وحصد منتخب النرويج أول ثلاث نقاط له في المجموعة ليحتل المركز الثالث فيما ظل رصيد مالطا خاليا من النقاط بعدما تلقى خسارته الثانية على التوالي ليقبع في ذيل الترتيب.

واقتنص منتخب كرواتيا فوزا ثمينا من مضيفه منتخب بلغاريا ليحقق انتصاره الثاني على التوالي.

وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 36 عن طريق نيكولاي بودوروف لاعب المنتخب البلغاري الذي أحرز هدف كرواتيا بالخطأ في مرماه.

وارتفع رصيد كرواتيا إلى ست نقاط في المركز الثاني متأخرا بفارق الأهداف عن إيطاليا، فيما توقف رصيد بلغاريا عند ثلاث نقاط في المركز الرابع.

واستهل المنتخب البلجيكي مبارياته في المجموعة الثانية باكتساح ضيفه منتخب أندورا بستة أهداف نظيفة.

وانتظر منتخب بلجيكا حتى الدقيقة 30 ليحرز لاعبه كيفن دي بروين الهدف الأول عبر ركلة جزاء، قبل أن يعود نفس اللاعب ليحرز الهدف الثاني لأصحاب الأرض بعدها بأربع دقائق، ثم أضاف ناصر الشاذلي الهدف الثالث لبلجيكا في الدقيقة 37.

وواصل المنتخب البلجيكي سيطرته على مجريات الأمور في الشوط الثاني، بعدما أحرز ديفوك أوريجي الهدف الرابع في الدقيقة 59، فيما تكفل درايس مارتينز بإحراز الهدفين الخامس والسادس للمنتخب البلجيكي في الدقيقتين 65 و68.

وحصل المنتخب البلجيكي، الذي تأجلت مباراته مع نظيره الإسرائيلي في الجولة الأولى على أول ثلاث نقاط له في المجموعة ليحتل المركز الثاني، فيما ظل رصيد منتخب أندورا خاليا من النقاط في المركز الأخير.

وحقق منتخب إسرائيل فوزا ثمينا 2/ 1 على مضيفه منتخب قبرص بنفس المجموعة.

وتقدم المنتخب الإسرائيلي في الدقيقة 37 عن طريق لاعبه اومار داماري في الدقيقة 37، قبل أن يضيف زميله تال بن هايم الهدف الثاني في الدقيقة 45، قبل أن يقلص المنتخب القبرصي الفارق بعدما أحرز لاعبه كونستانتينوس ماكريديس هدف قبرص الوحيد في الدقيقة 67.

وأحرز منتخب إسرائيل أول ثلاث نقاط له في المجموعة ليصبح في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد منتخب قبرص، الذي تغلب 2/ 1 على منتخب البوسنة في الجولة الماضية، عند ثلاث نقاط في المركز الرابع.

وفي المجموعة ذاتها فشل منتخب البوسنة والهرسك في تحقيق فوزه الأول في المجموعة بعدما اكتفى بالتعادل السلبي مع مضيفه منتخب ويلز.

وفشل الفريقان في هز الشباك طوال شوطي المباراة ليكتفي كل فريق بالحصول على نقطة التعادل، حيث ارتفع رصيد ويلز إلى أربع نقاط في الصدارة، بينما حقق منتخب البوسنة النقطة الأولى له محتل المركز الخامس.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current [email protected] *



جميع الحقوق محفوظه لشات بنت كام