صفحة جديدة 3
  القسم : الحياة الزوجية
 بتاريخ : 14 أكتوبر, 2014
  بقلم : admin
   
20141014112328

20141014112328 تأثير الأجهزة الإليكترونية على نوم الأطفال

تترك العديد من الأجهزة الحديثة مضاءة أو في وضع التشغيل أثناء نوم الأطفال أو في غرفهم الخاصة، وحول تأثير بقاء هذه الأجهزة مضاءة، نقدم لكم هذا المقال؛ حيث أظهرت دراسة جديدة قام بها باحثون من مستشفى ستوني بروك للطفولة في واشنطن, أن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 17 عام ، يحصلون على نوم أقل في الليل عند ترك الأجهزة الإليكترونية مفتوحة.

وقال جيل كريتون، أستاذ مساعد في طب الأطفال، مستشفى ستوني بروك للطفولة، أن مفتاح الحصول على عام دراسي ناجح يجب على الآباء والأمهات اللازمة خفض استهلاك طاقة أطفالهم في الليل عن طريق غلق الأجهزة الإليكترونية الموجودة بغرفهم.

وأضاف أن الآباء يجب عليهم وضع روتين وقت الليل لأطفالهم، مثل أخذ حمام و قراءة كتاب أو الاستماع إلى الموسيقى المهدئة، التي من شأنها أن تساعدهم على الاسترخاء قبل الذهاب إلى النوم ويجب أن يتم استبدال وقت الجلوس أمام الشاشة مع أنشطة مثل 20- دقيقة سيراً على الأقدام حول الأسرة والقيام بالأعمال المنزلية .

وأكد كريتون أنه يجب حظر الإلكترونيات قبل ساعات النوم,حيث أظهرت الدراسات أن الضوء من الالكترونيات الخلفية (مثل الأقراص، والهواتف الذكية وألعاب الفيديو) قد يعرقل القدرة على الهبوط والبقاء نائماً.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current [email protected] *



جميع الحقوق محفوظه لشات بنت كام